تسجيل مترجم قانوني في الإمارات 024120000

تسجيل مترجم قانوني في الإمارات

أي شخص أو جهة ترغب في أن تكون مترجمًا قانونيًا مرخصًا أو أن تقوم بتسجيل موظفها في دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل العمل أو إدارة الأعمال التي تقدم خدمات الترجمة القانونية لمجموعة متنوعة من المستندات المراد ترجمتها للمعاملات تقريبًا في دولة الإمارات العربية المتحدة يجب أن تحصل على موافقة وزارة العدل.

تتيح هذه الخدمة إمكانية تسجيل مترجم قانوني لأول مرة أو بعد 90 يومًا من تاريخ انتهاء التسجيل السابق. يجب على المترجمين الذين يعتزمون الحصول على ترخيص الالتزام بالإجراء المصمم خصيصًا لهذه الخدمة التي توفرها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.

وهذه لمحة بسيطة عما سيحدث بمجرد أن يقرر الفرد إطلاق طلبه من خلال التسجيل في البوابة الإلكترونية للوزارة وإرساله عن طريق تحميل المستندات المطلوبة على نظام الخدمة. فمن الضروري حفظ رقم الطلب لأغراض المتابعة في المستقبل. تسجيل الدخول إلى النظام لمراجعة الطلبات المقدمة ويمكن طباعتها في شكل ملف.

سيقوم المندوب بالتواصل مع العميل لاستكمال المستندات المطلوبة ويمكن استخراجها على نظام البيانات للتحقق من المستند وإرسالها لأمن الوزارة للحصول على الموافقة الأمنية لنظام البيانات وبعد ذلك إرفاق الطباعة مع الطلب.

بعد الموافقة على الطلب، يتم تحويل الطلب إلى لجنة المترجمين. سيحدد الاجتماع الأول للجنة قبول المترجمين موعد اختبار الطلبات التي وافقت عليها اللجنة. سيتم الاتصال بالعميل لإبلاغه بموعد الاختبار وكذلك لتأكيد توافر حضور العميل.

من الضروري تأكيد هوية العميل واستلام الممتلكات الشخصية قبل الاختبار وبعده. بعد تقديم نتائج الاختبار إلى رئيس قسم المترجمين، يجب على العميل إلى استكمال المستندات المطلوبة وتقديمها إلى مركز خدمة العملاء لإرسالها إلى رئيس قسم المترجمين لإجراء مهام المراجعة.

في حالة فشل العميل في الاختبار، يمكن تقديم طلب رفض الطلب الذي سيتم إرفاقه بنتيجة الاختبار لعقد اجتماع ثان مع اللجنة لقبول المترجمين، ثم سيتم مراجعة الطلبات الناجحة وأخذها في الاعتبار.

يتم تضمين جميع قرارات اللجنة في محضر الاجتماع وسيتم تنفيذها مهما كان سجله.

سيتم إبلاغ العميل بالموافقة على الطلب، وسيُطلب منه إكمال تسجيله في قسم المترجم الفوري. يحتاج العميل بعد ذلك إلى تقديم صورة شخصية للموظف وتقديم استمارة التسجيل للمترجم والمكتب. في حالة الموافقة على الطلب، سيحصل العميل على بطاقة التسجيل الخاصة بالمترجم القانوني والترجمة الموقعة للسجل من أعضاء اللجنة والتي سيوقع عليها العميل بعد ذلك كدليل على الاستلام.

تعتبر شركة النخبة لخدمات الترجمة القانونية من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية والمتميزة إضافة إلى تقديمها مجموعة من الخدمات اللغوية ذات الجودة العالية بين عدة لغات. يضم فريق عملنا مجموعة من المترجمين والمدققين والمراجعين اللغويين الأكفاء من أصحاب الشهادات العليا في شتى المجالات. نسعى دائماً إلى تقديم خدمات ترجمة وخدمات لغوية سريعة ودقيقة ومتميزة إضافة إلى خدماتنا الأخرى التي تشمل طلبات كاتب العدل وشهادة الحالة الجنائية ورخص قيادة السيارة إلى كافة العملاء.