مترجم معتمد من السفارة أو مترجم معتمد من وزارة العدل الإمارات 024120000

مترجم معتمد من السفارة أو مترجم معتمد من وزارة العدل

في عالم الترجمة، يسأل الناس دائمًا “هل المترجم معتمد من قبل السفارة أو وزارة العدل؟”. يحتار البعض حول الاختلاف بين هذين النوعين من تراخيص المترجم. 

تعمل شركة النخبة لخدمات الترجمة القانونية مع الكثير من أنواع الموافقات الخاصة بالمترجمين، ولكن هذين المترجمين المعتمدين المحددين هما الاتجاهان المطلوبان دائمًا في الغالب من قبل العملاء.

عندما نقول “مترجم معتمد من السفارة” فهذا يعني أن المترجم معتمد من قبل سفارة معينة، والتي لا يمكن تقديم الترجمة إليها إلا بناءً على الغرض. يتم المصادقة عليها بختم وتوقيع المترجم.

معظم المستندات التي يتم ترجمتها هي شهادات. ولكن، يجب أن تأخذ في الاعتبار أنه حتى إذا كنت ستستخدمها خارج الدولة، فلا يزال هناك سفارات تطلب تصديق كامل للملف الأساسي مثل (تصديق وزارة الخارجية).

بينما، بالنسبة لـ “المترجم المعتمد من وزارة العدل”، يكون المترجم معتمدًا ومرخصًا من قبل وزارة العدل الإماراتية.

إذا كنت بحاجة إلى ترجمة لتقديمها إلى وزارة العدل، فمن الضروري أن يكون المترجم الذي سيقوم بذلك حاصلاً على اعتماد أو الموافقة من وزارة العدل. يتم المصادقة على الترجمة القانونية بختم وتوقيع المترجم.  

معظم المستندات التي يتم ترجمتها هي شهادات ومستندات أخرى متعلقة بالأعمال.

يوجد أيضًا حالات، إذا كنت ستقدم الترجمة إلى سفارة أو تستخدمها خارج البلد، فإنها تتطلب دائمًا ترجمة معتمدة من وزارة العدل.

أي مستند صادر من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة ويجب ترجمته وتقديمه إلى وزارة العدل يجب تصديقه من قبل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بلد المنشأ ثم وزارة الخارجية الإماراتية.

من المهم معرفة وفهم المتطلبات المتعلقة بالمكان الذي ستستخدم فيه الترجمة لتتمكن من تزويدك بمعلومات صحيحة ودقيقة ومنحك أفضل خدمة يمكننا تقديمها!

تعتبر شركة النخبة لخدمات الترجمة القانونية من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الترجمة الاحترافية والمتميزة إضافة إلى تقديمها مجموعة من الخدمات اللغوية ذات الجودة العالية بين عدة لغات. يضم فريق عملنا مجموعة من المترجمين والمدققين والمراجعين اللغويين الأكفاء من أصحاب الشهادات العليا في شتى المجالات. نسعى دائماً إلى تقديم خدمات ترجمة وخدمات لغوية سريعة ودقيقة ومتميزة إضافة إلى خدماتنا الأخرى التي تشمل طلبات كاتب العدل وشهادة الحالة الجنائية ورخص قيادة السيارة إلى كافة العملاء.